fbpx تعرّف على توجهات التسويق بالمحتوى الأكثر رواجًا في 2021 - سعدي حمد - مستشار التسويق الرقمي تعرّف على توجهات التسويق بالمحتوى الأكثر رواجًا في 2021 - سعدي حمد - مستشار التسويق الرقمي

التدوينات

تعرّف على توجهات التسويق بالمحتوى الأكثر رواجًا في 2021

7 فبراير 2021

تعرّف على توجهات التسويق بالمحتوى الأكثر رواجًا في 2021

التسويق بالمحتوى

توجهات التسويق بالمحتوى:

“هذا المقال خلاصة ترجمات ومقابلات مع صنّاع محتوى حول العالم، وآراء مختصين في التسويق بالمحتوى “.

 

كل يوم، يركّز مختصو التسويق أن البقاء “للمحتوى” في خضم منافسة الأدوات التسويقية المختلفة. وهذا ما تؤكده توجهات المسوّقين للعام الجديد، بالتالي فما أهم ما يجب أن تركز عليه عند التسويق بالمحتوى خلال 2021؟

مجتمعات محتوى متخصصة 

تخصيص المحتوى أثبت فعاليته خلال الفترة الماضية في تقصير دورة التسويق مع تحقيق عائد استثمار أعلى، وهو ما تحدثت عنه في مقالات عديدة هنا.

 أهم استراتيجيات التسويق بالبريد الإلكتروني.. لنتائج مضمونة

 حوافز أكثر= نتائج أكثر هذا ما سنفعله في حملات إعادة التسويق Remarketing! 

في عام 2021، يتجه المسوّقون إلى بناء مجتمعات محتوى كاملة تجمعها صفات مشتركة، كما يتم مخاطبتهم كأنهم أسرة واحدة.

لاحظ أننا خلال جائحة كوفيد-19 بتنا نتحدث عن عالم واحد تجمعه أزمة صحية، وتشاركنا تجاربنا، وهذا ما نقصده بالضبط. عزز الشعور بالانتماء لدى جمهورك، وحثّهم على المشاركة من خلال الفعاليات الرقمية، وأخبرهم أن آراءهم مقدّرة. هذه الاستراتيجية تجعلك تستخدم موارد أقل وتحقق نتائج أعلى، ووعيًا أكبر بعلامتك التجارية.

رحلة أفضل للتفاعل مع المحتوى

إذا جذبتَ عملاءك إلى موقعك الإلكتروني ثم صدمتهم بالصفحات المليئة بالعروض الترويجية والإعلانات والنوافذ المنبثقة، فقد أهدرت الكثير من مواردك التسويقية.

فكّر بطريقة مختلفة وحاصر جمهورك بمحتوى جذاب!

ما إن يدخل مستخدم مهتم إلى موقعك، بادره بمزيد من المعلومات والمزايا التي يبحث عنها، واربطه مباشرة بمسار تحويل المبيعات. اقترح عليه دورات تدريبية –بعضها مجاني- ومحتوى تعليمي يشبع فضوله، ولا تكتفِ بالنصوص بل استخدم الفيديو والبودكاست والعبارات التي تحثه على المتابعة واتخاذ إجراء.

البث المباشر والندوات الرقمية

حتى لو انتهت جائحة كوفيد19 بالكامل، لن يتخلى العالم سريعًا عن عاداته الرقمية التي وفرت عليه التكاليف والوقت وحواجز المكان.

الفيديوهات المباشرة، والندوات الرقمية أثبتت فعاليتها في التثقيف والتسويق والتفاعل. بعد ذلك فمن المتوقع في 2021 تطوير تجربة الندوات عبر الإنترنت والتعليم الإلكتروني، أيضاً استثمارها في تخصيص التسويق والتفاعل مع جمهورك.

المنتجات والخدمات للاعبين الجدد

اللاعبون الجدد في السوق، أو المنهكون من آثار جائحة كوفيد19، لا يفضل أن يجربوا آفاقًا تسويقية جديدة هذا العام.

ينصح خبراء التسويق أن يتوجهوا إلى المنتجات والخدمات الأساسية، والمحتوى الذي يحول الاهتمام إلى مبيعات فورًا. بالطبع، يجب أن تقنع الجمهور بأهمية منتجك/ خدمتك وتحثه على تجربته والتفاعل معه.

الي جانب التسويق بالمحتوى,اهتم أكبر بتحسين محركات البحث SEO

بالارتباط مع تحسين المحتوى، أنت بحاجة إلى تحسين عملك في محركات البحث. استمر بالبحث عن أفضل الكلمات والطرق التي تسوق لمحتواك الجذاب وتجلب لك عملاء جدد. قضاء وقت في دراسة إستراتيجياتك وتجربة أدواتك لتحسين أدائك في محركات البحث (SEO)، يجب أن يكون من أهم أولولياتك في 2021.  

في التسويق بالمحتوى, لا تبدأ من الصفر!

إعادة عرض المحتوى عبر القنوات، طريقة جذابة بموارد أقل. فكّر بإعادة عرض محتوى معين لفئة معينة من جمهورك بدلًا من البداية من الصفر!

قد تنشر محتوى مكرر على قناة جديدة، وقد تنشره إلى فئة جديدة، وقد ترفقه مع محتوى تكميلي. بالتالي هناك طرق كثيرة لاستثمار محتوى تسويقي نشرته بالفعل.. ابحث عما يتناسب مع تطور عملك وتوسع جمهورك وقنواتك التسويقية.

استثمار الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فرصة رائعة للمسوقين للحصول على بيانات وتحليل التعليقات، والتحكم بمنشورات المدونات بشكل سلس ومنظم. يتمنى المسوقون أن يصلوا إلى مرحلة متقدمة من أتمتة العمليات التي تساعدهم في أعمالهم، كما تقترح عليهم أفضل الإستراتيجيات وأنواع المحتوى.

 بشكل عام..

وأنت تستقبل 2021 كمسوق لعلامة تجارية، ضع المحتوى المتميز نصب عينيك، وفكر بإعادة تدوير محتواك، وخاطب جمهورك بشكل شخصي، وتعاطف معهم لتكسب ثقتهم.

وإذا أردت مساعدة في وضع خطتك السنوية التسويقية، راسلني من هنا

 

مشاركة عبر