ابدأ الآن بجلسة استكشافية مجانية

التزام أقل وفعالية كبيرة! استراتيجيات مميزة وغير مستغلة للبريد الإلكتروني

التسويق الرقمي التسويق عبر البريد الإلكتروني Oct 08, 2024

هل يبدو الالتزام بإرسال نشرات أسبوعية صعبًا؟ إليك استراتيجيات فعالة تتطلب التزامًا أقل

يدرك معظم صناع المحتوى أهمية استخدام البريد الإلكتروني، لكن الالتزام بإرسال نشرات أسبوعية إلى الأبد قد يبدو مهمة شاقة جدًا! هذا التردد غالباً ما يكون ناتجاً عن فهم محدود لأهمية هذه الأداة التسويقية. يفترض البعض أن استخدام البريد الإلكتروني يعني فقط إرسال نشرات دورية، مما يتطلب التزاماً مستمراً بالطبع، لكن هذه الافتراضات ليست صحيحة بالضرورة.

دعني أعرفك على استراتيجيتين مميزتين تتطلبان التزامًا أقل:

1. الدورات التعليمية عبر البريد الإلكتروني

ليس كل بريد إلكتروني يجب أن يكون نشرة أسبوعية. واحدة من الأفكار الفعالة هي الدورات التعليمية عبر البريد الإلكتروني، حيث تقوم بإرسال رسائل على مدار أيام أو أسابيع لتعليم القارئ شيئاً جديدًا. هذه الدورات تبرزك كخبير في مجالك وتعزز قدرتك على التعليم، بالإضافة إلى بناء علاقة مستمرة مع القارئ عبر صندوق الوارد الخاص به.

على سبيل المثال، يمكنني تجهيز رسائل مستمرة من الدليل الإرشادي "خارطة تعلم التسويق الإلكتروني"، وإرسالها تباعًا لقرائي عبر البريد. لقد بذلت جهدًا في إنشاء هذا الدليل، فلماذا لا أستفيد منه بشكل آخر عبر البريد الإلكتروني؟

2. النشرات الدائمة

إرسال بريد إلكتروني دوري لا يعني بالضرورة إنشاء محتوى جديد في كل مرة. هنا يأتي دور النشرات الدائمة. تقوم هذه الاستراتيجية على اختيار أفضل محتوياتك، وترتيبها في تسلسل معين، ثم إرسالها بشكل تلقائي لكل مشترك جديد بنفس الترتيب. هذا يعني أن المشتركين الجدد لن يفوتوا المواضيع المهمة.

يمكنك أيضًا تحديث هذه السلسلة بمرور الوقت بإضافة محتويات جديدة عند الحاجة، مما يحوّل عملك إلى محتوى دائم الخُضرة يستمر في جذب الاهتمام.

تحديات تطبيق الاستراتيجيتين

بالرغم من فعالية هاتين الاستراتيجيتين، إلا أن هناك بعض التحديات التي قد تواجهك. على سبيل المثال، إذا كنت تضع إعلانات في النشرة الإخبارية، قد يصبح حساب عدد مرات الظهور والفتح أصعب مع النشرات الدائمة. كذلك، الأتمتة قد تكون معقدة قليلاً ولكنها ليست مستحيلة.

أما التحدي الآخر فهو توقيت إرسال الرسائل، حيث قد ترغب في إرسال محتوى دائم ولكن تحتاج أيضًا إلى إبلاغ متابعيك بالأخبار الحالية. الحل هنا هو تخصيص قسم للأخبار الجارية يتم تحديثه باستمرار، ما يساعدك أيضًا على التعامل مع تحدي الإعلانات.

الخلاصة

الالتزام بإرسال نشرات بريدية بشكل مستمر قد يبدو مرهقًا، لكن استراتيجيات مثل الدورات التعليمية والنشرات الدائمة يمكن أن تمنح المشتركين تجربة مميزة دون الحاجة إلى التزام دائم. هذه الاستراتيجيات تساعدك في التركيز على بناء جمهورك عبر منصات أخرى، بينما يظل بريدك الإلكتروني أداة فعالة لبناء علاقات طويلة الأمد.

اقرأ أيضًا: [أهم استراتيجيات التسويق بالبريد الإلكتروني لنتائج مضمونة]