ابدأ الآن بجلسة استكشافية مجانية

أربع نصائح عملية لتنمو على لينكد إن إليك خلاصة تجربتي الشخصية

الظهور الرقمي نصائح Oct 20, 2024

النمو على لينكد إن يتطلب جهدًا وصبرًا لتحصل على نتائج. إليك أهم 4 نصائح عملية من تجربتي الشخصية تساعدك في النمو.

خلال الأسابيع الماضية، انشغلتُ بمتابعة تقارير وتحليلات حول تحسين الأداء على لينكد إن، لتحصل على النتائج التي تتمناها منه.

لفت انتباهي العديد من النتائج والحقائق، لكني أردتُ مشاركة بعض النقاط التي أعتقد أنها ستفيدك حقًا في النمو، ويمكن تطبيقها بسهولة، وقمتُ بتجربتها شخصيًا.

النصيحة الأولى: اطرح أسئلة

هل تعلم أن إنهاء منشورك بسؤال، يمكن أن يزيد المشاركة بنسبة 20% إلى 40%؟ هذه بالطبع نسبة جيدة جدًا، وهو أمر منطقي.. لماذا؟

لأنك عندما تطلب صراحةً جوابًا من شخص أو تدعو أحدًا لمشاركة رأيه، من المرجح أن يتفاعل معك ويجيبك.

إذًا افعل ذلك ببساطة.. اكتب فكرتك ثم ألحقها بسؤال أو اطلب أفكارًا أخرى مرتبطة بها.

 

 

النصيحة الثانية: موضة استطلاعات الرأي تعود

عندما أدخلت المنصات الاجتماعية ميزة استطلاعات الرأي، لاقت رواجًا كبيرًا وكان استخدامها مبالغًا فيه أحيانًا، إلى أن خرجت عن الموضة. وفقًا للأبحاث التي اطلعتُ عليها، عادت استطلاعات الرأي إلى أشكال المحتوى المفضلة في الخوارزمية، وقد اختبرت ذلك بنفسي.

وإلى جانب التفاعل، هناك فائدة خفية يمكن أن يحصل عليها الشخص الذي يضع استطلاعًا في صفحته، وهي التعرف على الأشخاص الذي يصوّتون. يمكن أن يدلك الاستطلاع على عملاء محتملين، ويكون الاستطلاع بداية محادثة مفيدة.

النصيحة الثالثة: أعطِ لتتلقى

في فترةٍ ما، لاحظتُ أنني لا أقضي وقتًا كافيًا في التفاعل عبر لينكد إن، وبحثتُ عن طريقة تضمن التفاعل ولا تستغرق الكثير من الوقت.

أثبتت تجربتي أن كتابة تعليقات مستمرة وعالية الجودة يوميًا لمدة شهر، يمكن أن تزيد مشاهدات الملف الشخصي. واتفقت تجربتي مع أبحاث أُجريت على عشرات الحسابات، وكانت نتيجتها ارتفاع المشاهدة بنسبة وصلت إلى 40% والتفاعل مع المحتوى بنسبة وصلت إلى 25%، وهذا يعني بالطبع ارتفاعًا أيضًا في نمو المتابعين.

ابدأ بالتفاعل اليومي من خلال 10 تعليقات مفيدة وقيّمة، ولاحظ الفرق بعد شهر.

النصيحة الرابعة: استخدم البحث المحفوظ/Saved search

من أهم المزايا التي تساعدك على متابعة تفاعلك هي ميزة البحث المحفوظ أو Saved search. يمكنك العودة بكل سهولة إلى الأشخاص والمنشورات المهمة لك، وتحديد الأشخاص الذين تريد التواصل معهم، وتود البقاء على اطلاع دائم على عملهم.

لينكد إن help ينشر شرحًا مفصلًا عن هذه الميزة، وكيفية الاستفادة منها، يمكنك الاطلاع عليه والبدء بتطبيق الخطوات والنصائح.

 

نصيحة أخيرة لتنمو على لينكد إن

هذه المنصة المهمة التي تضم ملايين الناس والمهنيين وملايين عروض الوظائف، تحتاج صبرًا وجهدًا لتثبت حضورك عليها، وتبدأ بالنمو وتحقيق النتائج.

سوف يحتاج حسابك في البدايات عناية وتجربة لأشكال مختلفة من المحتوى والتفاعل، لكن الأمر سيصبح أسهل مع الوقت.